رجائي عيد حداد

رجائي عيد حداد، مدرب اردني من مواليد 3 ديسمبر 1974م، حاصل على بكالوريوس علوم الحاسوب من جامعة الأمير سمية للتكنولوجيا، حاصل على شهادة تخصص في إدارة التسويق الرقمي من أكاديمية أوكسفورد للأعمال في إنجلترا.

 

خبير ومدرب التسويق الرقمي والإعلام الإجتماعي لقطاع الخدمات، السياحة والفنادق منذ 2004. متحدث ومشارك دائم في مؤتمر MediaMe الأردن والشرق الأوسط. مدرب متخصص في تسويق العلامات التجارية والسمعة المؤسسية على مواقع التواصل الإجتماعي ومحركات البحث على الإنترنت. من مؤسسي شركة Syncronized Consultants التي تعنى بنشر ثقافة التواصل الإجتماعي والتسويق الرقمي في قطاع الأعمال في الأردن. قمت بإعداد دوارات عديدة في مجال إدارة العلامات التجارية وتسويقها عبر مواقع التواصل الإجتماعي وبناء الإستراتيجيات المناسبة لتحقيق أهداف العمل وزيادة المبيعات.

 

أعمل في مجال التسويق الرقمي للفنادق منذ عام 2004 وحاليا أشغل منصب مدير التسويق الرقمي في فندق شيراتون عمان النبيل.

 

انضممت الى تويتر في عام 2010، اتابع في تويتر الشخصيات العربية التي لها تأثير كبير في التطور المجتمعي ومواقع التواصل الإجتماعي، معظم تغريداتي تتحدث عن آخر مستجدات التكنولوجيا، ومراحل تطوير تقنيات التسويق الرقمي والدور الأساسي الذي يساهم به في تطوير الأعمال، ومواقع التواصل الإجتماعي.

- هل تفكر في توثيق حسابك على تويتر ؟

  نعم هذه مرحلة أساسية لأي شخص يبحث عن بناء علامة تجارية ناجحة على مواقع التواصل الإجتماعي وعالم الإنترنت سواء على المستوى الشخصي أو العملي.

- هل ترى ان مبلغ 15,000 دولار امريكي مبلغ عالي لتوثيق الحسابات الشخصية على تويتر؟
 مبلغ عالي نوعا ما وأعتقد أن التكلفة يجب أن تحدد بعد تقييم الحساب الشخصي، نسبة التأثير وحجم شبكة الإعلام الإجتماعي الخاصة بذلك الحساب.


- هل كان تويتر سبب في زيادة علاقاتك؟
 بشكل أكيد حيث أنني أعتمد على تويتر لتطوير شركتي الخاصة (المستشارون المتناغمون) Synchronized Consultants @SConJo ولقد كان تويتر البوابة الرئيسية لبناء خبرتي الطويلة في مجال الإعلام الإجتماعي والتسويق الإلكتروني.


- هل تستخدم تويتر عبر جهاز الهاتف ام عبر الحاسب الشخصي؟
 معظم الأوقات عبر جهاز الهاتف الخلوي وأحيانا عبر الحاسب الشخصي.

- كم ساعة تقضي يوميا على تويتر ؟
 معظم وقتي أتواصل مع عملائي وأصدقائي وشركائي في العمل عبر تويتر، لذلك أقول أنني أقضي 10 ساعات وأكثر يوميا على تويتر.

- هل تربط تويتر بحسابك في الفيس بوك؟
 لا حيث أن مستخدمين تويتر يختلفون عن مستخدمين الفيسبوك.