بدر فرحان الروقي

بدر فرحان الروقي، محامي ومستشار قانوني ومحكم دولي معتمد، سعودي الجنسية من مواليد 8 اكتوبر 1978م، اشغل عدد من المناصب الدولية منها الامين العام للمفوضية الدولية لتحكيم في الشرق الاوسط اضافة الي منصب رئيس الهيئة الدولية لحقوق الانسان التابع للمجلس الدولي للعالم الاسلامي.

 

حائز علي وسام التميز لأكثر الشخصيات العربية تأثيرا لعام 2011 في مجال حقوق الانسان بعد ان تم ترشيحي من قبل اكثر من 100 منظمة دولية، وحائز علي جائزة مجلس الشباب العربي لعام 2013 التابع للجامعة العربية في مجال (الثقافة الصحية القانونية).

 

قدم عدد من الدارسات القانونية، منها مشروع (تابع) للحد من الاخطاء الطبية والذي عرض في دبي مؤتمر المسؤولية الطبية وقد حاز المشروع علي عدد من الجوائز وشهادات التقدير الدولية،ايضا عرض مشروع المادة (اكس) التي تحد من المماطلة في تنفيذ الاحكام، والآن يعد عدد من المشاريع القانونية وقريبا سوف يعرض مشروع (الممثل) للحد من الطلاق ان شاء الله.

 

ايضا قدم عدد من الدورات الدولية والمحلية المتخصصة في القانون وحقوق الانسان والتحكيم والاعلام، وهو اول محامي سعودي يحصل علي صفة مراقب دولي علي الاستفتاء الدستوري المصري السابق، حائز علي شهادة تقدير في منتدي الرواد والافكار المبتكرة المقام في مقر الجامعة العربية وبرعايتها .

- هل تفكر في توثيق حسابك على تويتر ؟

 لا.

- هل ترى ان مبلغ 15,000 دولار امريكي مبلغ عالي لتوثيق الحسابات الشخصية على تويتر؟
 نعم، لأنه من المفترض ان تسعي شركة توتير علي منحها مجانا حتي تثبت مصداقيتها وعدم استخدام التقنية في غوغاء الانتحال قد تصل الي جريمة الكترونية

- هل كان تويتر سبب في زيادة علاقاتك؟
 ليس كثيرا لان اغلب من اتابع اعرفه معرفة شخصية او معرفة جزئية او لمتابعة قضية معينة.


- هل تستخدم تويتر عبر جهاز الهاتف ام عبر الحاسب الشخصي؟
 في الغالب على حاسبي الشخصي.

- كم ساعة تقضي يوميا على تويتر ؟
 3 ساعات متفرقة.

- هل تربط تويتر بحسابك في الفيس بوك؟
 نعم.