بندر سامي عرب

بندر سامي عرب،سعودي من مواليد 9 يوليو 1973م، شخص بسيط ولد لاب عظيم تعلم منه الانتماء للوطن و للعمل و للاسرة، وام عظيمة تعلم منها الكفاح والادب والاحترام بالرغم من عدم سماح ظروف الحياة للعيش معها منذ الطفولة.

 

نشأ متنقلاً بين الرياض و جدة وينبع ثم الرياض التي اكمل فيها دراسته المتوسطة والثانوية في مدارس الابناء. التحق بعدها بجامعة الملك عبدالعزيز في جدة تخصص علوم سياسية واثناء دراسته التحق بالانشطة الطلابية بداية من نادي المسرح ونادي الفنون الشعبية حيث تعلم منهما الكثير واسهمت في صقل شخصيته بشكل كبير، ثم رُشح ك أمين للجنة الثقافية وهناك تعلم مبادي الادارة واصولها على ايدي نخبة من اساتذة كليات الجامعة.

 

استمر الشغف الفني عنده وفرغه في محاولته لان يكون مذيع بعد ان استهوته هذه الهواية اثناء تقديمه لحفلات الجامعة وتقدم في 1995 لراديو و تلفزيون العرب حيث لم يكن هناك أي قناة تعمل في السعودية الا هذه القنوات، فالتحق معهم كمتعاون وما زال الى الان قدم خلالها عدة برامج حوارية وترفيهيه على قنوات ART و عين و أقرأ، كان اخرها موسمين من برنامج السوق مع الشيخ صالح كامل.

- هل تفكر في توثيق حسابك على تويتر ؟

 نعم افكر في ذلك، واتمنى ان يحدث قريباً.

- هل ترى ان مبلغ 15,000 دولار امريكي مبلغ عالي لتوثيق الحسابات الشخصية على تويتر؟
 هو عالي جداً ولكن أطمح ان تتغير الامور.

- هل كان تويتر سبب في زيادة علاقاتك؟
 نعم ولله الحمد، فالفضاء الاجتماعي الافتراضي عرفني بكثير من الاشخاص المميزين الذين ما كنت لاعرفهم بدونه.


- هل تستخدم تويتر عبر جهاز الهاتف ام عبر الحاسب الشخصي؟
 كلاهما.

- كم ساعة تقضي يوميا على تويتر ؟
 اوقات متفرقة ولكن المتوسط بين 45 دقيقة و ساعة في الايام العادية و تزيد عن ذلك في ايام الاجازات و اثناء الاحداث.


- هل تربط تويتر بحسابك في الفيس بوك؟
 لا استخدم الفيس بوك باحتراف.

     

مساره الوظيفي كان مختلفاً تماماً حيث شاءت الاقدار ان يكون اول عمل له في جمعية الاطفال المعوقين بجدة وذلك عند بداية تاسيس المركز، بدأ كسكرتير للمدير ووصل خلال اربع سنوات الى ان اكلف بادارة المركز كاملة لمدة 17 شهر.

 

انتقل بعدها للرياض للعمل في مدينة الامير سلطان للخدمات الانسانية كمدير للعلاقات العامة ثم كلفت بادارة تنمية الاعمال، في عام 2005 انتقل لجدة للعمل في البنك الاهلي ليشارك في تأسيس دائرة المسؤولية الاجتماعية في البنك.

 

وبعد ان اتم سبع سنوات واصبح للمسؤولية الاجتماعية صيت قوي على مستوى البنوك السعودية وبعد اكتسابه لخبرة تعادل 15 عاماً توقف لمراجعة الماضي، فوجد ان نقطة قوته هي في انشاء ادارات او اعمال جديدة فبدأ العمل في هذا المجال، حيث ساهم مع عدد من المكاتب الاستشارية في انشاء بعض الاعمال او اعادة هيكلتها وخاصة في المجال الخيري والاجتماعي، استقر الان للعمل في الغرفة التجارية الصناعية بجدة حيث كُلف بإنشاء قناة تلفزيونية وكذلك بإنشاء ادارة للصناديق الوقفية، الان وبعد ان تم انشاء القناة تفرغ لانشاء الصناديق الوقفية.

 

شارك في العديد من المؤتمرات والندوات وادار العديد من جلسات الحوار في منتديات منها (منتدى العلاقات العامة الاول والثاني والثالث، منتدى المسؤولية الاجتماعية، معرض شباب الاعمال، قمة المسؤولية الاجتماعية بدبي وغيرها، متزوج من داليا الوسية، وله منها بنت (دالين) وثلاث اولاد (عادل، عيسى، عمر)