خلفان حمد الزيدي

خلفان حمد الزيدي، ‏صحافي عماني في جريدة الوطن، أعمل مشرف لأقسام التحرير في جريدة الوطن، وقد تدرجت في العمل الصحفي، بدءا من محرر صحافي في القسم الثقافي في إبريل 1995م، ثم العمل في قسم الدسك المركزي كمسئول تحرير ومدير للاخبار، وعملت مشرف على اقسام التحرير، وعملت في اقسام التحرير المختلفة، وقمت بتسير اعمال اقسام التحرير والاشراف على الكادر الصحفي في جريدة الوطن.. قبل ان اصبح مشرف لأقسام التحرير في الجريدة.

 

قمت خلال عملي بكتابة الاراء السياسية والتحليلة، ورأي الوطن في المناسبات والاعياد المختلفة، وشاركت في تغطية العديد من المناشط العالمية الخارجية وتغطية الاحداث السياسية والمستجدات التي شهدتها بعض الدول العربية والاجنبية، والقمم الخليجية والعربية والعالمية.

 

قمت بتمثيل جريدة الوطن في العديد من المناسبات والمؤتمرات الاعلامية الخارجية، وإجراء مقابلات عديدة مع سياسيين وأدباء وفنانيين ومشاهير من داخل السلطنة وخارجها.

- هل تفكر في توثيق حسابك على تويتر ؟

 لا.

- هل ترى ان مبلغ 15,000 دولار امريكي مبلغ عالي لتوثيق الحسابات الشخصية على تويتر؟
 أعتقد أن على تويتر أن تلجأ إلى طرق أفضل من مجرد جمع المال.. يكفي التحقق من الشخصية، وقيمتها في المجال الذي تمثله، ليتم توثيق الحساب.

- هل كان تويتر سبب في زيادة علاقاتك؟
 نعم .. وبشكل مضطرد.


- هل تستخدم تويتر عبر جهاز الهاتف ام عبر الحاسب الشخصي؟
 كلاهما.

- كم ساعة تقضي يوميا على تويتر ؟
 لا حدود لذلك.. ولكن يمكن قياسه بمعدل ست ساعات
- هل تربط تويتر بحسابك في الفيس بوك؟
 لا .. حتى لا يسبب ازعاجا لمن يتابعني في الفيس بوك.

     

أحرزت المركز الأول في كتابة العمود الصحفي في مسابقة الاجادة الإعلامية التي نظمتها وزارة الاعلام 2011، كما حصلت على المركز الثاني في مجال الحديث الصحفي في ذات المسابقة، وحصلت على شهادات تقدير وتكريم من العديد من الجهات الحكومية والخاصة في السلطنة.


تستهويني الكتابة عن المدن، وتوثيق الرحلات التي أقوم بها، أجد الكتابة هنا أقرب لذاتي، وقد وثقت العديد منها، بعضها ظهر في كتاب صدر العام 2013م، وهو وكتاب (خطاوي الطير) وصدر عن بيت الغشام 2013م، وهو في أدب الرحلات، ويتضمن حكاية مجموعة من الرحلات قمت بها من صنعاء إلى بيروت والقاهرة والأندلس ولندن وباريس وواشنطن وسراييفو وفيينا.


وبالإضافة إلى هذا الكتاب ، لدي ثلاثة إصدارات أخرى هي (ذاكرة الحنين) بعض مما علق في ذاكرة الأمس عن وزارة التراث والثقافة 2007، و(نحيب النهر) عن رحلة إلى بغداد وواقع العراق تحت الحصار، صدر عن وزارة التراث والثقافة 2008، و(في حب عمان) ويبرز اوجه البناء والتنمية في مختلف المجالات صدر يوليو 2008.