لبيد معتصم السدمي

لبيد معتصم السدمي، مصمم جرافيكس سعودي من مواليد 21 يونيو 1982م، من خريجين جامعة ايفانسفل في ولاية إنديانا متخصصاً في مجال "التصميم الجرافيكي و الهوية التجارية". وحصل على شهادة معتمدة من جامعة متشيقن في "برنامج التواصل المتطور في العلاقات العامة". انضم إلى أرامكو السعودية ٢٠٠٦ ويعمل حالياً مصمم في قسم العلاقات العامة ومدرب للطلاب الملتحقين في برنامج أرامكو الصيفي للجامعيين. وهو مصمم شعار وهوية مدينة الملك عبدالله الرياضية الملقب بملعب الجوهرة. لبيد أيضاً كان قائد تصميم هوية إثراء المعرفة وهو يعد حالياً أكير برامج أرامكو السعودية للإثراء المعرفي.

 

منذ عودة لبيد من الولايات المتحدة الامريكية سنة ٢٠٠٦ تمكن من نيل العديد من التكريم والجوائز خلال مشاركاته مثل مسابقة الشعارات لفعالية "اليوم العالمي للبحرية" ٢٠٠٧ و حاز على جائزة بيهانس ٢٠١١.

 

يملك لبيد السدمي من الخبرة أكثر من (١٠) سنوات احترافياً وانتشرت تصاميمه في المنطقة الشرقية خصوصاً والمملكة عموماً لتكوّن اسماً له في مجال التصميم والرسم الرقمي من خلال العمل الحر الذي قاده للتعاون مع شركات كبيرة مثل لازوردي و مجموعة التركي.

- هل تفكر في توثيق حسابك على تويتر ؟

 لا.

- هل ترى ان مبلغ 15,000 دولار امريكي مبلغ عالي لتوثيق الحسابات الشخصية على تويتر؟
 نعم.

- هل كان تويتر سبب في زيادة علاقاتك؟
 بالتأكيد، وخاصة العلاقات مع العملاء.


- هل تستخدم تويتر عبر جهاز الهاتف ام عبر الحاسب الشخصي؟
 الهاتف.

- كم ساعة تقضي يوميا على تويتر ؟
 أتجنب التعلق بشبكات التواصل الإجتماعي ولاأقضي أكثر من ساعتين متفرقة في اليوم.


- هل تربط تويتر بحسابك في الفيس بوك؟
 لا.

     

كما إنه ساهم في تأسيس وتصميم هويات العديد من الشركات المتوسطة في المنطقة الشرقية والبرامج الترفيهية والثقافية. وهو أيضاً عضو في فريق "ملتقى المصممين" و يقوم شهرياً بتنظيم "ملتقى المصممين" في الخبر.

 

في المجال التطوعي شارك لبيد الفرق التطوعية والبرامج التوعوية بتصاميم خيرية لتساهم في نجاح المشاريع وإظهارها بشكل احترافي جميل من أبرزهم "فريق أبعاد" و برنامج "ألهمني" الذي حاز على تغطية إعلامية كبيرة وشارك فيها العديد من الشخصيات المميزة أمثال أ.عبدالله جمعة (الرئيس التنفيذي السابق لأرامكو السعودية) و د.وليد الفتيحي (مدير المركز الطبي الدولي في مدينة جدة) ومن البوادر التي يقوم بها لبيد ويشارك بها هي برنامج للأطفال يتخلله فقرة لتعليم مبادئ الرسم وتطبيقها ثم مسابقة بين الأطفال. ويعتبر لبيد من المصممين النشطين في المنطقة فيقوم بالمشاركة في إلقاء المحاضرات و الفعاليات لتزويد الوعي في ثقافة التصميم و أساسياته ودور تصميم الشعار في بناء هوية تجارية ناجحة مثل "معرض الروابي المهني ٢٠١٣".